تعرف على فوائد الاسماك وانواعها

في هذا المحتوى، نعتزم فحص موضوع فوائد الاسماك وانواعها وتزويدك بمعلومات مفيدة في هذا المجال. مع زيادة إنتاج هذه الأسماك ، ستزداد حصة الصادرات أيضًا، لأن العديد من البلدان تتطلع إلى شراء الأسماك من بلدنا. الطلب على الأسماك جيد في جميع أنحاء البلاد، وفي كل عام يتم إعطاء دخل جيد لمربي هذا المنتج. 

تعرف على فوائد الاسماك وانواعها

اهم أنواع سمك الجنوب

 اهم أنواع سمك الجنوب 907 نوعًا معروفًا من الأسماك تعيش في الخليج العربي مثل سمك الكنعد، سمك الزبيدي، سمك الهامور و … ونتيجة لذلك، فإن تنوع وتقسيم الأسماك الجنوبية واسع جدًا، ولكل نوع من الأسماك خصائصه الخاصة وطعمه ومظهره وطريقة طهيه. هذا التنوع العالي يربك المهتمين باستهلاك المأكولات البحرية الجنوبية في اختيار أفضل الأسماك الجنوبية. ساردنی هي واحدة من أفضل الأسماك الجنوبية. ينتمي أسماك الأسد إلى عائلة التونة. أفضل أنواع الأسماك الجنوبية الأخرى هي السردين، والتي سميت على جزيرة في إيطاليا تسمى السردين. هذه الأسماك صغيرة وغنية بالزيت. آخر الأسماك الأفضل في الجنوب هي الأسماك المملحة. “شريدة” هي عائلة من الأسماك تحمل نفس الاسم، وهي من الأنواع النادرة والعالية الجودة التي لديها العديد من المعجبين، خاصة بين السكان الأصليين لساحل الخليج الفارسي.  

أسماك غباد بمذاقها الرائع هي بالتأكيد على قائمة أفضل الأسماك في جنوبى. إن أسماك الهامور هي ألذ وأشهى الأسماك في الجنوب. أنواع سمكية ولطيفة من الأسماك الجنوبية ذات جلد بني داكن ولحم أبيض، بحجم 45 إلى 150 سم وثقيل نسبيًا. قد يكون ذلك غير متوقع، لكن هامور لديها الكثير من المعجبين، خاصة بين السكان الأصليين في الخليج الفارسي. أنواع متوسطة الحجم من البوري واللحوم متوسطة الحجم والأشواك الصغيرة والكبيرة نسبيًا، والتي كانت قادرة على أن تكون على قائمة أفضل الأسماك في جنوبنا. 

استيراد وتصدير انواع السمك بأفضل الأسعار

 استيراد وتصدير انواع السمك بأفضل الأسعار في السنوات السابقة، كان الكافيار أهم عنصر تصدير لإيران في قطاع تربية الأحياء المائية. ولكننا نشهد الآن زيادة في تصدير الجمبري والحيوانات المائية الأخرى. خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، شهدنا زيادة بنسبة 80 في المائة في صادرات الروبيان وزيادة بنسبة 20 في المائة في صادرات الأنواع المائية الأخرى. 

موردون الاسماك يمختلف أنواعها

موردون الاسماك يمختلف أنواعها حاليا، يوجد 85 مزرعة سمك الحفش في البلاد. شهدنا في العام الماضي إنتاج 2100 طن من الكافيار، والتي ستزداد بشكل كبير هذا العام. لقد شهدنا أنشطة تربية الجمبري في المقاطعات الساحلية للبلاد منذ ما يقرب من ثلاثة عقود. بلغ إنتاج الجمبري المستزرع هذا العام 32 ألف طن. نشهد حاليًا استزراع التراوت في أقفاص بحرية إلى جانب تربية هذه الأنواع في المياه العذبة. بلغ إنتاج أسماك قزال علاء العام الماضي 162 ألف طن، وهو ما سيزيد بلا شك هذا العام. يتم تصدير التراوت المنتج إلى الأسواق المستهدفة، وخاصة روسيا وفيتنام ودول الخليج. هذا العام، سنرى أيضًا تصدير التراوت إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. 

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا